الاثنين، 14 أكتوبر 2013

شاليهات الكويت في العيد : 1400 دينار لليلة


مديرو المبيعات والتسويق في الفنادق والمنتجعات لـ الوطن : جميع الغرف والشاليهات «Full»

العائلات الكويتية تستحوذ على حصة الأغلبية من معدلات الإشغال

2500 دينار لـ 10 أيام في منتزه الخيران ويستقبل 5500 زائر في «الويك اند»

%22 زيادة الأسعار خلال عطلة الأضحى مقارنة بعيد الفطر الماضي

رصد مديرو المبيعات والتسويق بالفنادق والمنتجعات الشاطئية انتعاش معدل الاشغال خلال عطلة عيد الاضحى حيث استقطبت الكثير من العائلات الكويتية التي لم يحالفها الحظ بالسفر خارج البلاد، واسهمت في انتعاش الحركة السياحية الداخلية بالاضافة الى انها عامل جذب لكثير من العائلات الخليجية لزيارة الكويت خاصة ان الطقس بدأ يتحسن حاليا .

واوضحوا لـ«الوطن» ان عطلة عيد الاضحى التي تمتد لعشرة ايام تعتبر ضمن اوقات الذروة والرواج السياحي وزيادة الحركة التي لم تقتصر على شركات الطيران ووكالات السياحة والسفر فقط، بل انعشت كذلك الفنادق والمنتجعات الشاطئية، وكذلك بقية الفنادق والشقق الفندقية في جميع انحاء البلاد .

واكدوا على ان جميع الفنادق والمنتجعات وبخاصة الشاطئية «Full» كاملة العدد حيث بلغت نسبة الاشغال %100 خلال عطلة العيد من الجمعة 11 اكتوبر الى السبت 19 الجاري .

وقالوا ان الاسعار ارتفعت ارتفاعا غير مسبوق في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية بنسبة %22 مقارنة باسعار عيد الفطر السابق، حيث تراوحت اسعار الغرف والشاليهات في فنادق خمس النجوم الشاطئية من 110 دنانير الى 1400 دينار لليلة الواحدة وفي الخيران من 75 دينارا لليلة الواحدة والاستديو و150 دينارا في الشاليه ، و250 دينارا في الفيلا وفيما يلي تفاصيل الآراء:

في البداية قال مدير عام منتزه الخيران التابع لشركة المشروعات السياحية عدنان زين الدين ان المنتزه حقق الخطة المستهدفة طبقا للتوقعات حيث ان جميع الفيلل والشاليهات والاستديوهات البالغ عددها 236 «Full» ومحجوزة بالكامل خلال عشرة الايام اجازة العيد، لافتا الى ان منتزه الخيران لو كان لديه ضعف هذا العدد لكان تم اشغاله بالكامل، حيث ان الطلب على حجز جميع وحدات المنتزه كان غير مسبوق، وبلغت قائمة الانتظار على امل الغاء اي عائلة حجزها اكثر من 130 عائلة .

واوضح زين الدين ان عدد الفيلات في منتزه الخيران بلغ 40 فيلا، يبلغ سعر الليلة الواحدة فيها 250 دينارا اي 2500 دينار خلال العشرة ايام عطلة عيد الاضحى اعتبارا من الخميس الماضي حتى يوم السبت المقبل، لافتا الى ان الفيلا تحتوي على 4 غرف نوم وصالة وغرفة معيشة ومطبخ كامل مجهز وغرفة للشغالة مشيرا الى ان الفيلا تتسع لعشرة اشخاص .

اما الشاليه فيبلغ سعر الليلة الواحدة 150 دينارا اي 1500 دينار خلال عطلة العيد ويحتوي على غرفتي نوم وصالة وغرفة معيشة ومطبخ وغرفة للشغالة ويتسع لثمانية اشخاص .

ويبلغ سعر الاستديو في الليلة 75 دينارا اي 750 دينارا خلال عطلة العيد ويحتوي على غرفة نوم واحدة وصالة وغرفة معيشة وغرفة للشغالة ويتسع لأربعة اشخاص .

واشار زين الدين الى ان عدد نزلاء المنتزه المقيمين يبلغ 4 آلاف شخصا ، بينما يصل وقت الذروة خلال عطلة نهاية الاسبوع مع الزائرين نحو 5500 شخصا تقريبا، لافتا الى ان منتزه الخيران يتضمن مرافق كثيرة من مطاعم وكوفي شوب ، وصالة للالعاب للكبار وللاطفال تحتوي على بولينغ، وتنس، والعاب للاطفال ، مشيرا الى ان ادارة المنتزه اعدت برنامجا ترفيهيا للنزلاء وناديا للاطفال ، كما تقيم المسابقات للكبار في كرة القدم والتنس والبولينغ وتنس الطاولة وفي المساء تقام الحفلات مع الفرق الشعبية فان جميع مرافق المنتزه مفتوحة في الساعة الثالثة فجرا .

واضاف زين الدين ان المنتزه يحتوي على مرسى لليخوت حيث يقوم اعضاء المرسى برحلات بحرية ، وكذلك الحداق .

«جميرا بيتش»

ومن جانبه قال مسؤول بفندق ومتجع شاطئ المسيلة التابع لمجموعة جميرا وهو احدث وافخم الفنادق الشاطئية في الكويت ، ان الفندق يشهد اقبالا متزايدا من العائلات الكويتية التي تقضي عطلة عيد الاضحى داخل البلاد، وبالاضافة الى الوافدين والزوار من الدول المجاورة لافتا الى ان جميع الغرف والفيلل كاملة العدد ومحجوزة بالكامل اعتبارا من يوم الجمعة الماضي وحتى السبت المقبل حيث بلغت نسبة الاشغال %100 كما ان المطاعم تشهد كذلك اقبالا متزايدا خلال عطلة العيد على مدى 8 ايام .

واضاف ان اسعار الغرف والفيلل تتراوح من 110 دينار الى 1400 دينارا لليلة الواحدة بالاضافة الى %15 ضريبة، والسعر يشمل وجبة الافطار، والانترنت، واستخدام خدمات الفندق، والشاطئ وحمامات السباحة، ونادي الكويت، لافتا الى ان هناك 10 خيارات لانواع مختلفة من الغرف والاجنحة والشاليهات والفيلل التي يتراوح سعرها من 550 دينارا الى 850 دينارا بالنسبة لثلاث غرف وتحتوي على حمامات سياحة خاصة وقاعة للطعام وغرفة معيشة وديوانية خاصة و4 حمامات ومصعد خاص و3 شرفات تطل على البحر والحدائق .

اما الشاليه الفاخر يشتمل على 5 غرف نوم وهو الوحيد من نوعه في الكويت ويبلغ سعره 1400 دينار في الليلة الواحدة ويتسع لنحو 10 اشخاص .

واوضح ان النادي الصحي بالجميرا يعتبر اكبر وافخم ناد صحي في الكويت ، ويشهد طلبا متزايدا غير متوقع وتبلغ قيمة العضوية للشخص الواحد 1400 دينار سنويا بالاضافة الى رسوم التسجيل .

اما العضوية للعائلة 4 اشخاص فتبلغ 2400 دينار .

الشقق الفندقية

وارتفع سعر الشقق الفندقية بنسبة %20 خلال عطلة عيد الاضحى حيث بلغ متوسط الشقة الفندقية التي تحتوي على غرفتين وصالة 65 دينارا لليلة الواحدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق