الاثنين، 14 أكتوبر 2013

الكويتيون في القطاع الخاص خلال 13 سنة .. من 880 إلى 65 ألفاً


فوزي المجدلي: أكثر من 65 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
أسِفَ لقيام بعض الشركات بتخفيض الرواتب

" ندعو الشركات والمؤسسات الخاصة لدعم العمالة الوطنية "

أعلن أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي ان اعداد الموظفين الكويتيين العاملين في القطاع الخاص زادت على 65 الفا يحصلون على علاوات اجتماعية وبدلات اولاد ومكافآت خاصة وفقا للمؤهل والكوادر بعد الزيادة، واشار الى ان اعدادهم في الشركات ومؤسسات القطاع الخاص في تزايد .

وقال المجدلي في تصريح لـ«الوطن» ان اعداد العاملين في القطاع الخاص في بداية عمل برنامج اعادة الهيكلة عام 2001 كانت 880 مواطنا ومواطنة يتقاضون علاوات اجتماعية وبدلات اولاد .

واضاف ان الشباب الكويتي بدأ يقبل على وظائف متنوعة في القطاع الخاص وتقلَّد وظائف اشرافية مختلفة سواء على المستوى الاداري او الفني ، ولاسيما في القطاع المصرفي وقطاعي التجزئة والاتصالات .

ونوه المجدلي بالدعم الذي تقدمه الدولة في مجال توظيف العمالة الوطنية وتأهيلها للعمل في القطاع الخاص، معربا عن امله بأن تقوم شركات ومؤسسات القطاع الخاص بدعم العمالة الوطنية من خلال زيادة الرواتب .

واشار الى ان الدعم ان تقدمه الدولة للعمالة الوطنية اكثر من الراتب الذي تقدمه الشركات للموظفين العاملين فيها .

وأعرب المجدلي عن أسفه لقيام بعض الشركات بتخفيض الرواتب في الوقت الذي يفترض فيه ان يكون الراتب الذي تعطيه الشركات للموظف اكثر من الدعم .

وأشار المجدلي الى ان برنامج اعادة الهيكلة ينهض ببرامج توعية وارشاد لتوجيه الشباب للعمل بالقطاع الخاص ، إضافة الى التسهيلات التي يقدمها البرنامج للباحثين عن العمل لايجاد فرص وظيفية تناسبهم وفقا لمؤهلاتهم وطموحاتهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق