الاثنين، 14 أكتوبر 2013

رومي الرومي : صاحب الحملة غير المرخصة تم إخلاء سبيله وباشر حجاجه


أكد رئيس وفد وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية مدير مكتب الحج رومي الرومي ان صاحب احدى الحملات الكويتية الذي تم القاء القبض عليه من قبل السلطات السعودية لتسيره حملة حج بدون ترخيص تم اخلاء سبيله بكفالة وقام بمباشرة حجاجه ، أما صاحب الحملة الثانية فلم يتم اخلاء سبيله وقامت بعثة الحج بترتيب أمور الحجاج الذي يصل عددهم الى خمسين حاجا أغلبهم من كبار السن والنساء وسوف تعتني بهم البعثة حتى انهاء جميع المناسك والاركان وعودتهم الى الكويت .

واكد الرومي في تصريح خاص لـ «الوطن» انه على الرغم من تحذيرات وزارة الاوقاف بعدم التسجيل في اي حملة غير مرخصة الا انه مع الاسف بعض المواطنين لم يلتفتوا لتلك التحذيرات ، مشيراً الى وجوب محاسبة اصحاب تلك الحملات الذيم تاجروا براحة بعض الحجاج والوزارة نشرت مرارا وتكرارا أسماء الحملات المرخصة وعددها 74 حملة واصبحت بعد الدمج 50 حملة فقط .

وكشف الرومي أن أوضاع الحجاج الكويتيين مطمئنة حيث باتوا في منى والمساحات التي منحت لهم كبيرة وسوف يغادرون منى بعد منتصف الليل متوجهين الى جبل عرفة حيث استعدت الحملات وتم حل بعض المشاكل التي كانت مع المتعهد .

وأكد الرومي أن المساحات في هذا العام كبيرة في عرفات مثلما كانت في منى فبعدما كان يمنح الحاج مساحة من 90 الى 92 سم مربع في عرفات خلال السنوات الماضية سوف يحصل كل حاج على مساحة 160 سم مربع .

واشار الرومي الى ان بعثة الحج بجميع جهاتها المشاركة سواء البعثة الطبية والادارية والاوقاف والداخلية ولجان التفتيش جميعهم يعملون بروح الفريق الواحد من أجل خدمة جموع الحجاج الذين يتمتعون بصحة جيدة ولم يتعرضوا الى اي امراض شواء الامراض المعتادة مثل الانفلونزا وارتفاع وانخفاض الضغط والسكر لأصحاب الامراض المزمنة وفيما عدا ذلك فالامور طيبة ووفد الأوقاف يقوم بجولاته على الحملات لمعرفة اوجه القصور من اصحاب الحملات إن وجدت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق