الثلاثاء، 4 مارس 2014

مجلس الأمة | الكويت : الهاشم تنازلت للغانم : «أنت عزيز وغالي» .. والفضل يتساءل : هل كان تنازلاً بثمن ؟!


أعلنت النائب صفاء الهاشم خلال جلسة مجلس الأمة المنعقدة اليوم تنازلها عن القضية المرفوعة منها على رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الذي رد بدوره التحية لها فلم يتأخر من جانبه في الإعلان عن تنازله أيضاً عن القضايا المرفوعة منه عليها.
إلا أن هذا التنازل أثار رد فعل لدى النائب نبيل الفضل، الذي تساءل من ناحيته، بالقول: "التنازل عن القضية الموجهة للرئيس هل كان تنازلاً بثمن ايضاً؟! مثلما كانت الرئاسة بثمن والوقوف مع كتلة الا الرئيسين بثمن كما كانت تدعي؟! أم علينا أن نصدق أن البعض لا يقبضون والآخرون فقط هم القبيضة؟!".
وقالت النائب صفاء الهاشم لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في جلسة اليوم: "أنت عزيز وغالي وتعرف غلاتك عندي من عمر، وأنا أتنازل عن القضية"، فيما رد الغانم على تنازل صفاء الهاشم عن قضيتها ضده: أنا أعلن التنازل عن كل القضايا المرفوعة مني ضد الأخت صفاء".
ووافق مجلس الأمة في جلسته المنعقدة اليوم على تأجيل التصويت على طلب رفع الحصانة عن الرئيس الغانم ليوم غد لإعطاء فرصة للنائب صفاء الهاشم للتنازل عن القضية
واقترح النائب نبيل الفضل قانون بالحبس مدة لا تقل عن 5 سنوات ولاتتجاوز 10 سنوات والغرامة بما لايقل عن 5 الاف دينار ولاتزيد عن 10 الاف دينار لكل من نظم اواشترك اودعى لعصيان مدني.
من ناحية أخرى، قال زير النفط علي العمير: "نحترم الاحكام القضائية، وننتظر الصيغة التنفيذية لحكم إعادة القيادي في القطاع النفطي لاستكمال تنفيذه، وسننفذه لا محالة"
وأحل مجلس الأمة طلب النائب نبيل الفضل بعقد الجلسات من الساعة 2 ظهرا الى 8 مساء الى مكتب المجلس لدراسته ، وسحب قانون الاحداث استجابة لطلب الحكومة".
ورفض مجلس الأمة رفع الحصانة عن دشتي في القضية المرفوعة ضده من قبل النائب السابق وليد الطبطبائي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق