الاثنين، 14 أكتوبر 2013

إبراهيم دبدوب: إستراتيجية «الوطني» حالياً .. إقليمية نحو دول «الخليجي»


قال لـ «ذا بانكر»: نترقب اتضاح الأمور في مصر والأردن ولبنان

دول «الخليجي» مستقرة وتحقق نمواً اقتصادياً يخلق فرصاً كثيرة

البنك يركز على الخدمات المصرفية للشركات أكثر من الأفراد

قطاع الصيرفة الإسلامية يشهد نمواً في مختلف البلدان

قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب ان استراتيجية البنك حاليا «اقليمية» نحو دول «الخليجي» واضاف في لقاء مع مجلة «ذا بانكر» على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن ان دول الخليجي مستقرة سياسيا بالاضافة الى انها تحقق نموا اقتصاديا يخلق العديد من الفرص وفي مقدمة تلك الدول السعودية وقطر والامارات .

وعن امكانية التوسع في العالم العربي قال دبدوب ان البنك له وجود في مصر ولبنان والاردن معربا عن تفاؤله بمستقبل تلك الدول مستدركا لا يمكن استمرار الاوضاع على ما هي عليه الآن غير ان ذلك قد يستغرق بعض الوقت، مضيفا ان البنك يتخذ موقف الانتظار لحين اتضاح الامور بالنسبة لمصر والاردن ولبنان .

الصيرفة الإسلامية

واشار دبدوب الى ان القطاع المصرفي الاسلامي يشهد نموا سريعا ليس في العالم العربي فقط بل في اندونيسيا وماليزيا مما دفع البنك الوطني الى الاستحواذ على بنك بوبيان .

واضاف ان جزءا من استراتيجية التوسع المادي هو التوجه الى القطاع المصرفي الاسلامي .

واشار الى ان البنك الوطني يركز على الخدمات المصرفية للشركات من اكثر الخدمات المصرفية للافردا .

السوق السعودي

وقال ان السعودية تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة حيث انه يوجد بها العديد من البنوك مشيرا الى ان فلسفة البنك من الخدمات المصرفية المبنية على العلاقات حيث نهتم بإقامة علاقات مع الشركات الكبرى، مضيفا ان اقامة العلاقات مع الشركات والافراد لها مفعول السحر وتستمر على المدى البعيد .

دراسة هارفارد

وازاء الانجازات العديدة لبنك الكويت الوطني وقدرته على مواجهة التحديات وتجاوز الازمات قامت جامعة هارفارد باعداد دراسة خاصة حول البنك لتدريسها لطلبة الدراسات العليا وفي هذا السياق قال دبدوب ان الجامعة لديها دراسات عن اجزاء كثيرة من العالم لكنها تفتقر الى دراسات عن العالم العربي، وبإمكانها ان تقوم بتدريس الطلبة الثقافة السائدة في قطاع الاعمال في المنطقة .

ونوه دبدوب الى ان رئيس ادارة الخدمات المصرفية للافراد ادخل نظاما لمكافأة العاملين في البنك حتى يشعروا انهم جزء من البنك ولزيادة الشعور بالانتماء والحافز للعمل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق