الاثنين، 14 أكتوبر 2013

حجاج بيت الله الحرام أتموا نفرتهم من «عرفات» واستقروا في «مزدلفة»


ولي العهد السعودي يصل إلى مشعر منى للإشراف على راحة الحجاج

بدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غروب شمس اليوم التوجه الى مشعر مزدلفة بعد أن من الله عليهم بالوقوف على صعيد عرفات وقضاء ركن الحج الأعظم.

وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية السعودية الأمير خالد الفيصل في تصريح صحافي أن ضيوف الرحمن أتموا مساء اليوم نفرتهم من مشعر عرفات "بمرونة عالية وسهولة" واستقروا في مشعر مزدلفة "وسط رعاية ومتابعة من جميع الجهات الخدمية والأمنية المكلفة بخدمة الحجاج".

وأكد الأمير خالد أن "تحرك الحجاج من مشعر عرفات تم وفق ما هو مخطط وبانسيابية ولم يشهد ذلك التحرك أي عقبات" مشيرا إلى أن الحجاج انتقلوا إلى مزدلفة عبر قطار المشاعر والحافلات فيما سلك الحجاج المشاة المسارات المخصصة لهم.

ويؤدي ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتي المغرب والعشاء جمع تأخير ثم يلتقطون بعدها الجمار ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة قبل ان يتوجهوا الى منى بعد صلاة فجر يوم غد عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة ونحر الهدي.

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.

إلى ذلك، وصل ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز الليلة الى مشعر منى للاشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الأمير سلمان سيشرف نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على راحة حجاج بيت الله الحرام واستقبال رؤساء بعثات الحج الإسلامية ولقاء قادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق