الجمعة، 14 مارس 2014

الطيران المدني بالكويت تكشف تفاصيل الهبوط الاضطراري للكويتية


كشفت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، تفاصيل حادثة الهبوط الاضطراري، لطائرة الخطوط الجوية الكويتية مساء اليوم، مشيرة إلى أن الإشكالية تمثلت في عدم تأكد كابتن الطائرة، من نزول عجلات الطائرة على الرغم من نزولها.
 
ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح إن طائرة الخطوط الجوية الكويتية القادمة من "الدوحة"- رحلة رقم "618" - هبطت بسلام في مطار الكويت الدولي مساء اليوم، بعد أن قام قائدها بإبلاغ المراقبة الجوية، بعدم استلامه إشارة التأكد من نزول عجلاتها في الوضع المقرر لها لعملية الهبوط، ومن ثم إعلانه حالة الطوارئ للطائرة، على الرغم من نزول هذه العجلات فعلاً.
 
وأضاف "الفرح" في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الإدارة العامة للطيران المدني، وبالتعاون مع جميع الجهات والأجهزة المعنية بالتعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة في المطار، اتخذت الاحتياطات اللازمة، طبقاً لإجراءات الطوارئ المعتمدة.
 
وأوضح أنه ضمن الإجراءات اللازمة، لتأمين سلامة حركة الملاحة الجوية في المطار، أثناء التعامل مع الطائرة قبل هبوطها، تم تحويل مسار أربع رحلات لطائرات قادمة إلى مطار الكويت الدولي، ورحلتين إلى مدينة الدمام السعودية ورحلتين إلى البحرين.
 
وأشار "الفرح" إلى أن طائرة الخطوط الجوية الكويتية تلك، هبطت بسلام في مطار الكويت الدولي الساعة السابعة و40 دقيقة مساء اليوم، حسب التوقيت المحلي لمدينة الكويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق