السبت، 15 مارس 2014

الكويت في صدارة دور الستة لدوري السلة الكويتي بفوزه على القادسية


تغلب فريق الكويت على نظيره القادسية بنتيجة 88 - 80 في ختام مباريات مرحلة الذهاب ل(دور الستة) من دوري كرة السلة الكويتي ال 52 في مباراة قوية مليئة بالاثارة والندية بين الفريقين لم تحسم سوى في نهايتها.

وشهدت المباراة شدا وجذبا بين الفريقين ولم يتمكن اي منهما من تحقيق الأفضلية الكاملة الا ان لاعبي الكويت بقيادة البارع راشد رياض الرباح وزميله أحمد المطيري تمكنوا من حسم النتيجة لصالحهم بكل جدارة واستحقاق.

وفي المباراتين الأخريين لهذا الدور تغلب في الأولى الجهراء على العربي 117 - 96 فيما تغلب كاظمة على النصر 79 - 65 بانتظار مباريات مرحلة الاياب ل(دور الستة) التي ستنطلق يوم الأحد على صالة نادي الكويت.

وبعد ختام مباريات هذه المرحلة الخامسة يتصدر الكويت (دور الستة) برصيد عشر نقاط وبتحقيقه لخمس حالات فوز متتالية تاركا المركز الثاني بالتساوي بين القادسية وكاظمة برصيد ثماني نقاط.

ويعتبر مشوار الفرق في البطولة الاطول منذ عدة مواسم اذ بعد لعب الاندية بعضها مع بعض لقسمين كاملين سيتم تأهل الفرق الستة الاوائل للدوري الممتاز أو ما سمي ب(دور الستة) بينما تلعب البقية بدوري الدرجة الاولى.

وستلعب الاندية الستة الاولى دوريا فيما بينها من مرحلتين ذهابا وايابا تقام المرحلة الاولى في صالة نادي القادسية بينما تقام المرحلة الثانية في صالة نادي الكويت.

وتتأهل الفرق الاربعة الاولى في (دور الستة) للدور الاخير وهو (دور الاربعة) ويلعب فيه أول (دور الستة) مع الرابع بينما يلعب الثاني مع الثالث ثلاث مباريات يتأهل للدور النهائي الفائز بمباراتين منها فيما يلعب الفريقان الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتهدف الاطالة في نظام دوري كرة السلة هذا الموسم من قبل الاتحاد الكويتي لكرة السلة الى زيادة عدد المباريات بين الفرق نظرا للانتقادات الكبيرة التي تلقاها الاتحاد بعد قصر مدة مسابقاته في الموسم الماضي وانتهائها مبكرا.

وأقيمت بطولة الدوري العام لكرة السلة سابقا 51 مرة حصد لقبها القادسية 25 مرة تلاه العربي بثماني بطولات فيما نالها كاظمة سبع مرات والكويت ست مرات والجهراء أربع مرات ونالها الساحل مرة واحدة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق