الأربعاء، 5 مارس 2014

تعادل سلبي بين قطر والبحرين يمنح صدارة الرابعة للأحمر


تعادل منتخبا قطر والبحرين سلبيا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة الرابعة  بتصفيات كأس آسيا .. وبهذه النتيجة رفع المنتخب البحريني رصيده الى 14 نقطة في صدارة المجموعة والمنتخب القطري الى 13 نقطة في المركز الثاني في المجموعة ليصعد المنتخبان معا الى النهائيات التي ستقام في استراليا العام المقبل .
 
جاءت المباراة جيدة المستوى شوطها الثاني أفضل من الأول حيث شهد العديد من الفرص لاسيما من المنتخب القطري ولكن تالق الحارس البحريني سيد جعفر حال دون تسجيل الأهداف ليحافظ لمنتخب بلاده على التعادل والبقاء على صدارة المجموعة .
 
جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب المنتخبين حيث لم تكن الخطورة كبيرة من جانبهما رغم وجود بعض الفرص .
 
لعب المنتخب القطري في بداية اللقاء بتشكيلة ضمت قاسم برهان في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع الرباعي مصعب محمود وبلال محمد وإبراهيم الغانم وعبد الكريم حسن وفي الوسط وسام رزق ومحمد كسولا وماجد محمد وحسن الهيدوس وفي الامام خلفان وسبستيان .
 
ولعب البحريني بتشكيلة ضمت سيد جعفر في حراسة المرمى ومحمد حسين ووليد محمد وعبد الله عمر وفيصل حسن ومحمد دعيج ومحمود عبد الرحمن وسعد صالح وعبد الوهاب عبد الرحمن وعبد الله خالد وسيد أحمد جعفر .
 
ولم يشهد الشوط الأول خطورة كبيرة على مرمى المنتخبين باستثناء بعض الفرص والتي جاءت من اجتهادات شخصية مثل تسديدة عبد الكريم حسين ظهير المنتخب القطري في بداية اللقاء اصطدمت بقدم الحارس سيد حعفر ولم تجد المتابعة من لاعبي قطر .
 
وكذلك أهدر ماجد محمد أخطر الفرص وهو منفرد ولعبها برعونة خارج المرمى وضربة رأس من حسن الهيدوس مرت بجوار القائم وكانت أخطر فرص البحرين انفراد للاعب وليد محمد وأطاح بالكرة في يد الحارس قاسم برهان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .
 
ومع بداية الشوط الثاني أجرى فهد ثاني مدرب قطر التغيير الأول بنزول خالد عبد الرؤوف بدلا من بلال محمد واعاد محمد كسولا للعب كقلب دفاع ولعب عبد الرؤوف في مركزه بالوسط في محاولة لتنشيط الوسط ومحاولة الضغط على المنتخب البحريني .
 
وبعد مرور 10 دقائق اجري هيدسون مدرب البحرين التغيير الأول بنزول عبد الوهاب علي بدلا من عبد الله عمر في محاولة للتقدم في اللقاء .
وهاجم العنابي بشدة باحثا عن التقدم في المباراة أتيحت له العديد من الفرص مرتين لخلفان إبراهيم يسدد وينقذها الحارس المتألق سيد جعفر .
وكانت أخطر فرص قطر عندما تلقى مصعب محمود تمريرة من خلفان انفرد بالمرمى من الجهة اليمنى لعبها بغرابة خارج المرمى .
 
وقبل النهاية بعشر دقائق سدد البديل عبد القادر الياس كرة قوية اخرجها الحارس سيد جعفر بصعوبة الى ركنية .. وفي نفس الوقت نال لاعب البحرين عيسي أحمد البطاقة الحمراء للخشونة مع خالد عبد الرؤوف ليكمل البحريني اللقاء بعشرة لاعبين .
 
وهاجم المنتخب القطري في الدقائق الأخيرة من اللقاء ودفع المدرب بالورقة الهجومية الأخيرة مشعل عبد الله بحثا عن الانتصار وسط تراجع بحريني دفاعي ونجح في النهاية الأحمر في الحفاظ على التعادل والحصول على نقطة تمنحه صدارة المجموعة .
 
أدار المباراة طاقم تحكيم سعودي مكون من فهد المرداسي وعبد الله مطلق وناصر محمد المظفر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق