الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

السويسري فيدرير : لا أفكر كثيراً في التأهل لبطولة كأس الأساتذة الختامية


أكد السويسري روجر فيدرير، المصنف السابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين أنه لا يفكر كثيرا في التأهل لكأس الأساتذة الختامية لموسم تنس الرجال بلندن، مشيرا إلى أنه ليس لديه أدنى فكرة بشأن حظوظه في التأهل لهذه المنافسة.

وقال فيدرير، في مؤتمر صحفي قبل مشاركته في فعاليات بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة، "هذا يعتمد على كم الأسئلة التي توجه لي بهذا الشأن. حقيقة اذا لم تسألوني لا أفكر كثيرا في هذا. ولكن ليس لدي أدنى فكرة بهذا الشأن".

ويحتل السويسري المركز السابع أيضا في تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين لهذا الموسم، والذي يتأهل أصحاب المراكز الثمانية الأولى به إلى البطولة الختامية.

وضمن الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي والإسباني دافيد فيرير حتى الان التأهل لهذه البطولة التي ستقام في الفترة ما بين الرابع إلى 11 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وأوضح "حقيقة أركز على لعبي، والمنافس الأول الان. فيما يتعلق بالبطولة الختامية، الهدف من بداية الموسم هو التأهل للمشاركة فيها. أعتبرها الأفضل على الاطلاق بين بطولات التنس، لذا أود المشاركة فيها".

وأشار إلى أنه يفكر الان "في أن الموسم المقبل سيكون عاما كبيرا، لن يكون هناك الكثير من النقاط للدفاع عنها، خاصة في بعض النقاط الهامة التي أعتقد أن الأفضلية فيها ستكون لي".

ويقدم فيدرير موسما اعتبره بعض عشاقه بالمتواضع، حيث لم يفز فيه سوى بلقب واحد في بطولة هاله، ولم يصل لنهائي أي من بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، الدور الذي بلغه فقط في بطولة روما لتنس الأساتذة، حيث خرج على يد الإسباني رافائيل نادال .

وتابع "لذا فأنا متشوق لبدء 2014. ولكن من جانب آخر، أحتاج لنهاية العام هذه للاستعداد للعام المقبل. لأن الأشهر الماضية كانت حرجة" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق