الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

مظاهرات برازيلية ضد الحكومة خلال زيارة جيروم فالكه لأحد ملاعب المونديال


تظاهرت مجموعة تتألف من 50 شخصا ضد ما تنفقه حكومة البلاد للاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم 2014 ، في استاد "أرينا بانتانال" خلال زيارة أجراها السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه لهذا الملعب .

وقام المتظاهرون الثلاثاء بدخول الاستاد الواقع بمدينة كويابا في خضم عمليات التشييد التي تجري فيه استعدادا للمونديال، وحملوا لافتات طالبوا فيها باستخدام الأموال المخصصة لهذه البطولة في قطاعي الصحة والتعليم بالبرازيل .

واستقر المتظاهرون داخل أرض الملعب التي سيتم تركيب العشب فيها، فيما أكدت إحدى اللافتات ضرورة إنفاق القليل على المونديال والكثير على التعليم .

ومن جانبه أكد فالكه خلال مؤتمر صحفي أن الاحتجاجات تشكل جزءا من المسار الديمقراطي ولكنه طالب في الوقت نفسه بألا تعوق المظاهرات أعمال البناء استعدادا للمونديال .

وأضاف فالكه أن المونديال يعد بمثابة فرصة لتغيير الكثير من الأشياء للأفضل في مدينة كويابا البرازيلية .

وكان عشرات البرازيليين قد تظاهروا خلال بطولة كأس القارات التي استضافتها البرازيل في يونيو الماضي للتنديد بالإسراف في الإنفاق على المنشآت التي ستستضيف بطولة كأس العالم 2014 .

يشار إلى أن مدينة كويابا تقع غربي البرازيل، وقامت اللجنة البرازيلية لمونديال 2014 بإلغاء مناقصة لشراء مقاعد استاد "أرينا بانتانال" بسبب ارتفاع الأسعار وتمت الدعوة لمناقصة جديدة في ديسمبر المقبل على أن تكون الأسعار أقل لتهدئة الوضع بعد المظاهرات .

يذكر أن 85% من أعمال تشييد "أرينا بانتانال"، الذي سيتسع لنحو 44 ألف شخص، قد تم الانتهاء منها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق